بيان من لجنة أولياء الأمور في ثانوية مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


اجتماع لجنة أولياء الأمور مساء أمس

بيان من لجنة أولياء الأمور في ثانوية مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان - 26\02\2010
عقدت لجنة أولياء الأمور في المدرسة الثانوية الشاملة في مجدل شمس، مساء أمس الخميس، اجتماعاً عاماً لها لمتابعة تطورات الأوضاع في المدرسة. وقد سادت في الاجتماع أجواء من الاستياء نتيجة ما آلت إليه الأمور من سوء وترد، فطالب المجتمعون، وبالإجماع، اتخاذ خطوات عملية لوضع حدد للتدهور الناتج عن سوء الإدارة، بما في ذلك الذهاب إلى الإضراب العام، إذا ما دعت الضرورة لذلك.

وكانت لجنة أولياء الأمور في الثانوية قد تلقت في الأيام الأخيرة دعماً كبيراً لها من عدة جهات، ومن أهما الهيئة الروحية في مجدل شمس، ممثلة بلجنة الوقف وبعض المشايخ الأجلاء، الذين عبروا عن ضيقهم مما وصلت إليه الأمور من سوء. كذلك عبرت جميع لجان أولياء الأمور في البلدة، في الاجتماع الذي عقد خصيصاً يوم أمس الأول بطلب منها للاطلاع على ما آلت إليه الأمور في المدرسة الثانوية، فعبرت عن دعمها الكامل للجنة الثانوية، وعن استعداها للوقوف معها إذا ما دعت الضرورة لذلك، بما فيها الدعوة للإضراب العام لجميع المدارس إذا اقتضت الحاجة. 

وفي ختام اجتماع الأمس  وجهت اللجنة بياناً للأهل توضح فيه حقيقة ما حدث قبل يومين من استدعاء لبعض الطلاب للتحقيق إلى مركز الشرطة، والاتهامات المغرضة، التي وجهت من جهات بقيت غامضة للجنة، بأنها الواقفة خلف هذه الحملة، حيث تبين للجميع بعد البحث أنها كانت "دسيسة" من قبل بعض الأشخاص لذر الخلاف بين الأهالي وزرع الشقاق بينهم ، لكن الأمور توضحت، وبحضور أهالي بعض الفتية الذين تم التحقيق معهم، وتبين للجميع أن لا علاقة للجنة أولياء الأمور في القضية.

فيما يلي نص البيان الذي وجهته اللجنة:

لجنة أولياء الأمور – المدرسة الثانوية الشاملة مجدل شمس
26/2/2010

الى الأهالي الكرام

إن الأحداث المؤسفة التي تمر بها المدرسة الثانوية هذه الأيام لا ترضي أحدا، وبالذات نحن الأهل الممثلين بلجنة أولياء الأمور.

لقد وصلنا إلى ما وصلنا إليه بسبب السياسة غير الصادقة التي تدير بها إدارة المدرسة نفسها، ورفضها تقديم أية معلومات قد تكشف المستوى التعليمي الحقيقي للمدرسة. هذا المستوى لم يعد يعنينا بقدر ما يعنينا المستوى التربوي المتدني الذي أصبح همنا الشاغل.

لقد قامت الشرطة الإسرائيلية قبل يومين باستدعاء عدد من شبان البلدة، وبعضهم من طلاب المدرسة لأسباب نجهلها، وحتى أننا لم نعلم بأمر هذا الاستدعاء. نحن في لجنة أولياء الأمور ننظر إلى هذا الأمر على انه أمر خطير ونستنكر هذا الاعتقال، ويمكن للأهل اللجوء إلى القضاء وتوكيل محامين لمعرفة من هو مسبب اعتقالهم.

عندما سمعنا بالخبر، وقد وصلنا ً بشكل مبالغ، بأن الشرطة اعتقلت حوالي 70 طالبا من المدرسة, اتصلنا بمدير المدرسة لنستوضح الأمر، فكان جوابه واضحا بأن هذا العدد غير صحيح، وان الشرطة استدعت عدة طلاب للتحقيق، وأخذتهم من بيوتهم وليس من المدرسة، وأن الأمر لا علاقة له نهائيا بالمدرسة. وهنا انتهت القصة.

ولكن وبشكل مثير للدهشة، فوجئنا بأنه تم تداول الموضوع في المدرسة وفي غرفة المعلمين على أن لجنة أولياء الأمور تقف وراء اعتقال هؤلاء الطلاب، وبأنها تقدمت بشكوى إلى الشرطة من أجل اعتقالهم، حتى أن أحد المربين طرح الأمر وبشكل لا يليق به كمرب أمام طلاب أحد الصفوف قائلاً بأن لجنة أولياء الأمور***** هم الذين قدموا شكوى ضد 70 طالبا لتقوم الشرطة باعتقالهم.

لجنة أولياء الأمور على يقين بأن من يقف خلف هذه «القلقلة» التي تسيء إلى أكثر من ألف رب منزل في مجدل شمس، هم أشخاص لا تعجبهم ردود الفعل الغاضبة للأهالي على ما يحدث بالمدرسة، ويريدون الخروج من المأزق الذي أوصلوا أنفسهم إليه عن طريق محاولتهم غير الأخلاقية والفاشلة بإلصاق هكذا تهمة باللجنة التي أثبتت مصداقيتها لدى جميع من لهم علاقة بالعملية التربوية في بلدتنا، وبمن فيهم المدرسة نفسها والقيمين عليها.

إن اللجنة تدعو جميع الأهالي إلى أخذ زمام المبادرة وتحمل جميع مسؤولياتهم ووضع حد لكل ما يحدث في المدرسة، لأن لا أحد يهمه أمر أولادنا غيرنا نحن الأهل.
باحترام
لجنة أولياء الأمور